wrapper


Welcome to University of Bakhtalruda

كتبت :هند بدرالدين ورشا الرشيد
انعقد يوم الثلاثاء الموافق 2/10/2018م بقاعة الشؤون العلمية اجتماع مجلس إلاساتذة رقم (2)للعام 2018 م بحضور مدير الجامعة ورئيس المجلس البروفيسور جاد الله عبد الله الحسن والدكتور يوسف خوجلي الأمين وكيل الجامعة والدكتور معتز بالله بكرى سيد أحمد أمين الشؤون العلميةبالا ضافة إلى عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز بالجامعة. حيث بدأ الإجتماع بتلاوة القرآن الكريم بصوت الدكتور الياقوت محمد حسن ثم تحدث الدكتور معتز بالله بكرى أمين الشؤون العلمية مرحبا بالحضور الكريم وبعده ألقى السيد مدير الجامعة ورئيس المجلس كلمة رحب بها بالساده عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأعضاء الجدد الذين أنضموا للمجلس.
كماترحم علي الذين رحلو عن دنيانا وبعدها تمت إجازة الاجتماع السابق بكل وقائعه كما تقدم بصوت شكر للدكتورة سمية أبوكشوه وزيرة التعليم العالي السابقة. ويسأل الله أن يعين الدكتور الصادق الهادى المهدى وزير التعليم العالى والبحث العلمى الحالى والدكتور جمال محمود وزير الدوله بالوزارة. وفى ذات السياق أوضح بان الجامعة اصبحت من ضمن   الجامعات المحترف بها داخليا وخارجيا بفضل الجهود المبزولة من منسوبى الجامعة .ولديها سمعة طيبة كما تقدم بالتهنئة للاساتذه الذين تمت ترقيتهم من درجة أستاذ مساعد الي درجه استاذ مشارك مؤكدا بذلك بان الجامعة لديها اكثر من 50 استاذ مشارك (وبحمد الله علي هذا العددالكبير) وتحدث عن برامج الجودة بالجامعة  كما تحدث عن التعاقدات مؤكد استثناء أساتذة الجامعات والباحثين . وايضا تحدث عن محور الدراسات العليا قال يجب زياده برامج الدراسات العليا علاوة على ذلك تحدث عن محور العلاقات الخارجية قال يجب انشاء علاقات خارجيه مع الجامعات المصريه والامركيه وغيرها . اما بالنسبه للوضع المالى للجامعة قال بانه مستقر والتزام الجامعة بصرف المرتبات في يوم الخامس والعشربن من كل شهر ، اما بالسبه للتنمية قال انها تسير بصوره ممتازه مستعرض فى حديثه توصيل الكهرباء لمزرعة كلية الزراعة بتكلفه 900و10 الف جنيه وكما تحدث عن البيوت المحميه قال أنها تساهم من حد الفقر. ومن جهه أخرى يحث الكليات باعمال المطبقات والكتب قال لابد أن يكون لكل الكليات مطبقات وكتب توضح من خلالها الكليه برامجها وغيرها . وقبل نهاية حديثه قال إن كل الزوار للجامعة أشادو بها كثيرا من حيث البيئة التحتيه وباعضاء هيئة التدريس وغيرها كما أعرب عن سعادته بأعتماد كلية الطب في المجلس الطبي البريطاني .
كما تحدث عن برنامج الماجستير بالنسبه لاعضاء هيئة التدربس يفضل أن يكون بالكورسات بدلا عن البحث وفى نهاية حديثه تقدم بالشكر لجميع الحضور وبعده تمت اجازة نتيجة الدراسات العليا وذلك بعد ان قدمت الدكتوره حمى الامين الاصم عميد كلية الدراسات العليا ملخص بإعداد الطلاب الذين أستوفوا شروط التخرج في برنامج الدراسات العليا في الدبلوم العالى ،الماجستير بالمقررات ، الماجستير بالبحث ، الدكتوراه من كلية التربيه وكلية الاقتصادوالعلوم الادارية ، وكلية الأداب ، وكلية العلوم ، الزراعه والموارد الطبعية وعددهم 146خريج.

About UofB

Since the Higher Education revolution set off and the expansion caused by the revolution. A group of local notables Duwaim initiated to catch up, commit several meetings in Duwaim continued meetings in Khartoum, the active participation of the people from Duwaim in the National Capital . In order to prepare additional memorandum Foundation calls for the establishment of the university in the region.

UofB Leaders

Vice Chancellor of University Prof . Gadalla ...
Secretary of Scientific Affairs Dr.Motaz Bakri ...
Principal of University Dr.Yousif Khogaly read ...